المداولات
مداولات مجلس الاتحاد 2013

ü    ان مجلس الاتحاد المنعقد بتاريخ 25/10/2013، أصدر المداولات التالية طبقا للمادة 66 من قانون تنظيم المهنة و ذلك برئاسة السيد رئيس الاتحاد النقيب الانور مصطفى و بحضور السادة النقباء:

ü    نقيب منظمة وهران – نقيب منظمة باتنة – نقيب منظمة سيدي بلعباس – نقيب منظمة معسكر – نقيب منظمة سطيف – نقيب منظمة تلمسان – نقيب منظمة تيزي وزو – نقيب منظمة البليدة – نقيب منظمة بجاية – نقيب منظمة المدية – نقيب منظمة بومرداس – نقيب منظمة المدية – نقيب منظمة عنابة ممثلا من طرف نقيب معسكر.

ü    بعد افتتاح الجلسة من طرف رئيس الاتحاد الذي أكد على حساسية المرحلة الحالية بالنسبة لأسرة الدفاع و تأكديه على ضرورة توحيد المواقف، شرع مجلس الاتحاد في دراسة جدول الأعمال  و بعد المناقشة أصدر مجلس الاتحاد المداولات التالية:

أولا: قرر مجلس الاتحاد بأنه في حالة عدم الافتتاح الرسمي للسنة القضائية 2013-2014 فإن الجمعيات العامة العادية لكافة المنظمات تعقد قبل 31/12/2013 أما الجمعيات العامة الانتخابية المتعلقة بتجديد مجالس المنظمة فيجب عقدها وجوبا خلال شهر فيفري 2013 و تنتهي في نـهاية هذا الشهر.

ثانيا: قرر مجلس الاتحاد تفويض النقباء بخصوص النقابات المستحدثة في تحديد تواريخ الجمعية العامة العادية للمنظمة الأم و اجراء انتخابات لهذه المنظمات المستحدثة في التاريخ الذي يحدده السيد النقيب أما المنظمة الأم فإن الجمعية العامة الانتخابية تعقد وجوبا خلال شهر فيفري2014.

ثالثا: قرر مجلس الاتحاد المصادقة على تقرير نقيب منظمة سطيف بخصوص انشاء منظمة جديدة للمحامين تشمل مجلس قضاء البويرة و بالتبعية أصدر مجلس الاتحاد مداولة لاستحداث منظمة جديدة تشمل مجلس قضاء البويرة و ارسال المداولة للسيد وزير العدل لاعتمادها رسميا.

رابعا: بناءا على طلب نقيب منظمة تلمسان تم تكليفه لمراسلة المنظمات حول طلب اعانة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري لكل منظمة كمساهمة في ملتقى الاتحاد الدولي الذي تم عقده مع ارسال الوثائق الثبوتية الواردة اليه من الاتحاد الدولي للمحامين.

خامسا: قرر مجلس الاتحاد بخصوص المحامين المتدربين الذين أدوا اليمين قبل صدور قانون المهنة الجديد بالجريدة الرسمية أن تكون مدة تربصهم سنة واحدة فقط مع تقرير حقهم في التصويت في الانتخابات القادمة مادام أنه تم تسجيلهم في القانون 91-04 و أدوا اليمين القانونية في ظل سريان هذا القانون.

سادسا: قرر مجلس الاتحاد تكليف نقيب منظمة سيدي بلعباس لارسال مسودة لمشروع النظام الداخلي لمهنة المحاماة لكافة المنظمات فور تحرير هذه المسودة و ذلك من أجل اثرائها من طرف المنظمات.

سابعا: قرر مجلس الاتحاد تكليف رئيس الاتحاد بالاتصال بوزير العدل على وجه الاستعجال بخصوص المحاكم التابعة لمجلس قضاء بجاية و التي تعهدت وزارة العدل بترميمها لكن بدون جدوى مع تكليف نقيب بجاية بتقديم المراسلة للسيد رئيس الاتحاد للسعي لدى وزارة العدل و اعطائها مهلة للرد على هذا الاشكال مع التأكيد على تضامن جميع المنظمات مع نقابة بجاية بخصوص هذه النقطة.

ثامنا: قرر مجلس الاتحاد توجيه مراسلة للسيد وزير الداخلية و لكافة ولاة الجمهورية بخصوص لجوء البلديات و الولايات الى طلب مناقصات للمحامين قصد ابرام اتفاقية للدفاع مع التأكيد بأن قانون المهنة و تقاليدها و أعرافها تمنع لجوء المحامي الى المشاركة في هذه المناقصات و الاستشارات.

تاسعا: قرر مجلس الاتحاد تكليف السيد رئيس الاتحاد بتمكين وزارة العدل بالاقتراحات المعدة المتعلقة بمشروع تعديل قانون الاجراءات المدنية و الادارية.

 

                عن مجلس الاتحاد

رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين

                                                                                      النقيب الأستاذ مصطفى الانور
إحصائيات الموقع
عدد الزيارات: 266986
عدد الزوار المتواجدين في الموقع الآن: 7
عدد الزيارات اليوم: 459
عدد الزيارات لآخر 7 أيام: 3131
تطوير Djidel Solutions