الإعلانات
بيان مجلس الاتحاد

- ان مجلس الاتحاد المنعقد يوم 28-09-2020 بمقره بالمحكمة العليا.

- بعد الاستماع الى ممثل منظمة المحامين لناحية الجزائر.

- و بعد المداولة وفقا للقانون.

يصدر البيان التالي:

1- يدين و يندد مجلس الاتحاد بتصرفات رئيس الغرفة الجزائية الاولى لمجلس قضاء العاصمة يوم 24-09-2020 اتجاه هيئة الدفاع و اتجاه نقيب المحامين لمنظمة الجزائر و يعتبر هذا التصرف الأرعن انحرافا خطيرا، ما كان ليحصل لو التزم هذا القاضي برفع الجلسة و طبق المادة 25 من قانون تنظيم مهنة المحاماة و يطالب الاتحاد من وزير العدل تفعيل هذه المادة بخصوص هذه القضية و ذلك باحالة الملف على اللجنة الوطنية للطعن.

2- يذكر مجلس الاتحاد بان الحق في الدفاع حق مقدس لا يمكن المساس به مهما كانت الظروف و لو كان المتهم ارتكب أبشع الجرائم، فإن له الحق في محاكمة عادلة طبقا للمواثيق الدولية التي صادقت عليها الجزائر.

3- ان تعميم المحاكمات المرئية يفقد للعدالة قيمتها الانسانية ذلك أنه يتعين عدم الركون الى هذا الاجراء إلا استثناءا لأن للمتهم الحق في المثول أمام الجهة القضائية و التفاعل معها، و أن هذا التعميم جعل من المحاكمات الأخيرة محاكمات شكلية و صورية تمس بمعايير المحاكمة العادلة و حقوق الدفاع.

4- يتأسف مجلس الإتحاد للتعديلات الأخيرة التي تمت بموجب أوامر و التي مست ق.إ.ج و بعض القوانين الأخرى دون اشراك مجلس الاتحاد.

5-  قرر مجلس الاتحاد مقاطعة العمل القضائي على المستوى الوطني يومي 30 سبتمبر و 01 أكتوبر 2020 مع مراعاة الآجال تنديدا بالاعتداءات الذي طالت حقوق الدفاع و تضامنا مع منظمة الجزائر العاصمة.

يبقى مجلس الاتحاد في اجتماع مفتوح لاتخاذ ما يراه مناسبا من اجراءات.

حرر بالجزائر يوم 28-09-2020


عن مجلس الاتحاد

رئيس الاتحاد

الاستاذ أحمد ساعي

إحصائيات الموقع
عدد الزيارات: 473656
عدد الزوار المتواجدين في الموقع الآن: 7
عدد الزيارات اليوم: 582
عدد الزيارات لآخر 7 أيام: 3820
تطوير Djidel Solutions