الإعلانات
توصيات الملتقى الدولي حول دور المحامي في مرافقة الإستثمار و تسوية النزاعات - جانفي 2023
إختتمت عشية اليوم السبت 28 جانفي 2023 بمركز الجزائر الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال فعاليات الملتقى الدولي حول دور المحامي في مرافقة الإستثمار و تسوية النزاعات المنظم من طرف الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين بالشراكة مع وزارة العدل و بالتعاون مع الإتحاد الدولي للمحامين، بعد أن شهدت مختلف الجلسات العلمية مناقشات إثراءات مست جميع محاور الملتقى، و قد خرجت لجنة التوصيات برئاسة الأستاذ ڤموح مولود بجملة من التوصيات نوردها فيما يلي :
التوصيـــــات
1- تثمين و دعم استراتيجية السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في جعل الإستثمار أحد أهم المحاور الأساسية للنهوض بالإقتصاد الوطني.

2_ تفعيل دور المحامي بإعتباره مساهما في تحقيق العدالة و إحترام سيادة القانون و شريكا فعالا في التنمية الإقتصادية.
3_ ضرورة الإنخراط العملي للمحامي في تجسيد المبادئ و الضمانات قصد تحقيق الأمن القانوني و القضائي جذبا للإستثمار لجعل الجزائر وجهة تنافسية في هذا المجال.
4_ ترقية المنظومة التشريعية المتعلقة بالإستثمار من خلال تعديل أحكام القانون التجاري و قانون الجمارك و قانون النقد و الصرف و حركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج و كذا قانون الضرائب بما يتلاءم مع قانون الإستثمار و رفع التجريم عن عدم مراعاة الشكليات المطلوبة، و إعادة النظر في أنظمة بنك الجزائر.
5_ إنشاء مركز الجزائر للتحكيم التجاري الدولي.
6- ضرورة الإهتمام بالتكوين المتخصص للمحامي و القاضي تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية المتمثلة في المقاربة الجديدة لإصدار أحكام من خلال المحاكم المتخصصة.
7_ إضفاء صبغة السند التنفيذي على المحررات التي يعدها المحامي إنهاء للنزاع.
8_ إشراك الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين في إعداد مشاريع القوانين ذات الصلة بالإستثمار.
9_ ضرورة تواجد المحامي في الهياكل و الأجهزة ذات الصلة بالإستثمار.
10_ التكفل الفوري بإجراءات التقاضي الإلكتروني من خلال الربط الإلكتروني على كافة مستويات العمل القضائي و ضمان حمايته مع تشجيع المحامين على الإنخراط في عملية الرقمنة.

و سيتم رفع هذه التوصيات إلى السلطات العليا في البلاد قصد العمل على تجسيدها في الواقع.
إحصائيات الموقع
عدد الزيارات: 590940
عدد الزوار المتواجدين في الموقع الآن: 13
عدد الزيارات اليوم: 789
عدد الزيارات لآخر 7 أيام: 5332
تطوير Djidel Solutions